رعاية زنابق عيد الفصح: كيفية زراعة زنبق عيد الفصح بعد الإزهار


بقلم: جاكي كارول

زنابق عيد الفصح (Lilium longiflorum) هي رموز تقليدية للأمل والطهارة خلال عطلة عيد الفصح. يتم شراؤها كنباتات محفوظ بوعاء ، وهي تقدم هدايا ترحيبية وديكورات عطلات جذابة. تدوم النباتات بضعة أسابيع فقط في الداخل ، لكن زراعة زنابق عيد الفصح في الخارج بعد تلاشي الأزهار تتيح لك الاستمرار في الاستمتاع بالنبات لفترة طويلة بعد موسم العطلات. دعونا نتعلم المزيد عن زراعة ورعاية زنابق عيد الفصح في الخارج.

كيفية زرع زنبق عيد الفصح بعد الإزهار

يضمن الاعتناء بزنابق عيد الفصح بشكل صحيح أثناء وجودها في الداخل نبتة قوية وقوية تجعل الانتقال إلى الحديقة أسهل بكثير. ضع النبات بالقرب من نافذة مشرقة ، بعيدًا عن متناول أشعة الشمس المباشرة. درجات الحرارة الباردة بين 65 و 75 درجة فهرنهايت (18-24 درجة مئوية) هي الأفضل لزراعة نباتات زنبق عيد الفصح. سقي النبات كثيرًا بما يكفي للحفاظ على التربة رطبة قليلاً واستخدم سمادًا سائلًا للنباتات المنزلية كل أسبوعين. مع تلاشي كل زهرة ، قص ساق الزهرة بالقرب من القاعدة.

بمجرد أن تتلاشى جميع الأزهار ، حان الوقت لزرع زنابق عيد الفصح في الهواء الطلق. تزدهر النباتات في أي نوع من التربة باستثناء الطين الثقيل. قم بتعديل التربة التي تستنزف ببطء بكمية وفيرة من السماد أو الطحالب. اختر موقعًا به شمس كاملة أو شمس الصباح وظل الظهيرة. عند اختيار موقع لزراعة زنابق عيد الفصح في الخارج ، ضع في اعتبارك أن نبات زنبق عيد الفصح يمكن أن ينمو بطول 3 أقدام (1 متر) أو أكثر قليلاً.

احفر حفرة الزراعة على اتساع كافٍ لنشر الجذور وعمق كافٍ بحيث يمكنك تغطية البصلة ب 3 بوصات (8 سم) من التربة بمجرد وضع النبات في مكانه. ضع النبات في الحفرة واملأه حول الجذور وبصله بالتربة. اضغط بيديك للضغط على جيوب الهواء ثم الماء ببطء وعمق. إذا استقرت التربة وتركت منخفضًا حول النبات ، أضف المزيد من التربة. زنابق عيد الفصح بمسافة من 12 إلى 18 بوصة (31-46 سم).

إليك بعض النصائح لرعاية زنبق عيد الفصح وزراعتها لمساعدتك على بدء بداية جيدة لنباتاتك:

  • تحب زنابق عيد الفصح أن تكون التربة حول جذورها مظللة. يمكنك تحقيق ذلك عن طريق تغطية النبات أو زراعة نباتات سنوية ومعمرة ضحلة الجذور حول الزنبق لتظليل التربة.
  • عندما يبدأ النبات في الموت بشكل طبيعي في الخريف ، اقطع أوراق الشجر إلى 3 بوصات (8 سم) فوق التربة.
  • نشارة كثيفة في الشتاء مع نشارة عضوية لحماية المصباح من درجات الحرارة المتجمدة.
  • عندما تظهر براعم جديدة في الربيع ، قم بتغذية النبات بسماد كامل. اعمله في التربة حول النبات مع إبعاده عن السيقان بحوالي 5 سم.

هل يمكنك زرع زنابق عيد الفصح في الخارج في حاويات؟

إذا كنت تعيش في منطقة صلابة نباتية تابعة لوزارة الزراعة الأمريكية ، أبرد من 7 ، فإن زراعة نباتات زنبق عيد الفصح في حاويات تجعل من السهل إحضارها إلى الداخل لحماية الشتاء. تعد زراعة الحاويات أيضًا خيارًا جيدًا للبستانيين الذين لديهم طين ثقيل أو تربة سيئة الصرف.

قم بإحضار النبات إلى الداخل عندما تصبح أوراق الشجر صفراء في نهاية الموسم. قم بتخزينه في مكان خافت الإضاءة وخالٍ من الصقيع.

تم آخر تحديث لهذه المقالة في


عيد الفصح ليلي - كيفية الاعتناء وإعادة نمو زنبق عيد الفصح في الخارج من أجل Reblooming

اكتشف أفضل النصائح لرعاية وزراعة زنبق عيد الفصح.

عيد الفصح زنبق - لا شيء يمكنه التغلب على سحر زنبق عيد الفصح بين الجميع زهور عيد الفصح. هذه الزهرة البيضاء الساحرة تجذب انتباه الجميع بجمالها الأخاذ ورائحتها الحسية. زنبق عيد الفصح ، يسمى تقنيًا Lilium longiflorum هي زهرة من اليابان تم إحضارها إلى الولايات المتحدة بعد عام 1941.

منذ ذلك الحين ، ازداد اتجاه زنابق عيد الفصح في الولايات المتحدة وكندا مع بيع الملايين من نباتات زهرة الزنبق المحفوظة بوعاء كل عام. ومع ذلك ، تزهر زهرة Easter Lily فقط في فصل الربيع ومرة ​​واحدة عندما تجف الزهرة ، قد يكون من الصعب عليك أن تقرر ما إذا كنت تريد الاحتفاظ بالنبات أو التخلص منه.

16 حقائق عن عيد الفصح لم تكن تعرفها عن الرقم 9 ستصدمك

11 أفلام عيد الفصح يجب أن تشاهدها لا يمكنك تحمل تفويتها

9 زهور عيد الفصح التي يجب أن تستخدمها في ترتيبات زهرة عيد الفصح

لكن لا تقلق إذ ليس عليك التخلص من نباتك. يمكنك زرع زنبق عيد الفصح في الحديقة بالخارج بمجرد انتهاء فصل الربيع. قبل ذلك ، يجب عليك أيضًا الاعتناء بالنبات بشكل صحيح. لذلك ، ابحث عن نصائح رعاية زنبق عيد الفصح أدناه قبل أن تتمكن من الانتقال لعملية الزرع والثورة:

رعاية عيد الفصح ليلى

تأكد من وضع عيد الفصح ليلي حيث يمكن أن تحصل على ضوء الشمس الساطع ولكن غير المباشر.

اذا كنت تمتلك القطط في منزلك ، احرص على إبعاد زنبق عيد الفصح عنها لأنها شديدة السمية للقطط.

حماية النبات من التيارات الثقيلة ومصادر الحرارة مثل الأجهزة الإلكترونية والمدافئ والسخانات.

قم بإزالة غطاء القصدير من النبات أو على الأقل تأكد من عدم انسداد المياه في التربة بسبب ذلك.

يؤدي الإفراط في الماء إلى إلحاق ضرر أكبر بـ "زنبق الفصح" أكثر من السقاية. سقي النبات فقط عندما تصبح التربة جافة للمس. ومع ذلك ، لا تترك التربة جافة لفترة طويلة من الزمن.

درجة الحرارة المثالية للنمو على الجانب الأكثر برودة. تحتاج إلى الحفاظ على درجة حرارة 60-65 فهرنهايت في النهار بينما يجب أن يكون الليل أكثر برودة من النهار. 55-60 فهرنهايت هي درجة الحرارة المثالية لعيد الفصح ليلي أثناء الليل.

قم بإزالة الأنثرات الصفراء (حبوب اللقاح) من زهور عيد الفصح ليلي عند إحضارها إلى المنزل. هذا من شأنه أن يزيد من عمر الأزهار المتفتحة. كما سيمنع حبوب اللقاح من السقوط وتلطيخ الأوراق والزهور واليدين والملابس وأي شيء آخر يتلامس معه.

زرع الأعضاء و Reblooming- كيفية زراعة عيد الفصح ليلي في الخارج

زنابق عيد الفصح هي نباتات زهرية نموذجية تزرع من المصابيح. على الرغم من أن الأزهار تتفتح فقط في فصل الربيع ، إلا أنه يمكنك زرع زنبق عيد الفصح بمجرد انتهاء الربيع وتنميته في الخارج في حديقتك. بهذه الطريقة يمكنك الاستمتاع بتفتح الأزهار مرة أخرى في الموسم القادم.

يُعرف هذا أيضًا باسم الإزهار القسري للنباتات الزهرية وتختلف معدلات النجاح من شخص لآخر. ومع ذلك ، يجب أن تضع النقاط التالية في الاعتبار قبل القيام بذلك:

انتظر حتى تجف كل الأزهار تمامًا. قم بإزالة هذه الزهور الذابلة قبل أن تأخذ النبات إلى الخارج. حتى ذلك الحين ، احتفظ بالنبات في ضوء الشمس غير المباشر واستمر في سقايته كما في السابق.

لا تأخذ النبات إلى الخارج إذا كان الجو لا يزال باردًا. لا تعمل زنابق عيد الفصح بشكل جيد في الظروف الباردة. لذا ، انتظر حتى لا يكون هناك خطر الصقيع.

بمجرد أن تصبح الظروف جاهزة ، اختر مكانًا في الحديقة يكون مشمسًا مع تربة جيدة التصريف وغنية بالمغذيات. يمكنك استخدام المواد العضوية لإثراء التربة بحيث يكون الرقم الهيدروجيني لها في مكان ما حول 6.5 إلى 7.

زرع لمبة زهرة عيد الفصح الزنبق أعمق مما كانت عليه في الوعاء أو الحاوية. سيكون هذا حوالي 6 في عمق التربة.

غطِ المنطقة المحيطة بالبصلة بالتربة والنشارة. تأكد من عدم تغطية الجذور أو الساق بالكامل بالمهاد لأنها يمكن أن تتعفن. انشرهم بالتساوي على الأرض.

خلال فصل الشتاء ، أضف المزيد من المهاد حيث تؤثر الرياح الباردة والظروف القاسية سلبًا على نبات عيد الفصح ليلي. يمكنك استخدام أوراق الشجر ورقائق الخشب وإبر الصنوبر وطبقات سميكة من القش للنشارة. تذكر إزالة هذا الغطاء بمجرد انتهاء فصل الشتاء.

سيستغرق إعادة إحياء زنابق عيد الفصح من عملية الزرع وقتًا حيث يحتاج النبات إلى بناء الموارد قبل أن يتمكن من ضبط نمو برعم الزهور. لذلك ، قد لا تحصل على زهور عيد الفصح في عيد الفصح القادم وقد تمر عامين قبل أن تتمكن من رؤية نتائج الزرع!

اتبع النصائح المذكورة أعلاه لرعاية زنبق عيد الفصح واستمتع بزهور الربيع الرائعة هذه في أوج عطائها. إذا كنت صبورًا بما فيه الكفاية ، يمكنك أيضًا المضي قدمًا وزرع زنبق عيد الفصح في الخارج في الحديقة.

هذا النبات الجميل يمكن أن يحول الخاص بك تماما زينة عيد الفصح وتضفي على منزلك مظهرًا جميلًا لفصل الربيع. يمكنك أيضًا استخدامها لإضافة مظهر طبيعي ورائحة لك سلال عيد الفصح لأحبائهم!


رعاية الشتاء لعيد الفصح الزنابق

تعتبر زنابق عيد الفصح شديدة الصلابة حتى في المناخات الباردة ، لكن الكثير منها يموت بسبب التعرض لرياح الشتاء والشمس. تأكد من توفير الحماية الشتوية عن طريق تغطية الأرض بطبقة سميكة وسخية من القش أو الأوراق أو الأغصان دائمة الخضرة أو رقائق الخشب أو إبر الصنوبر. قم بإزالة الغطاء العضوي بعناية في الربيع للسماح للبراعم الجديدة بالظهور والخدش في سماد صغير 5-10-5 باتباع توصيات الشركات المصنعة.
بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا حفر المصابيح في الخريف وتخزينها في الداخل للزراعة في الربيع التالي ، بنفس الطريقة التي نستخدم بها المصابيح الأخرى مثل القنا.

يرجى أن تضع في اعتبارك أن عيد الفصح ليلي الخاص بك لن يتفتح في الحديقة في الوقت المناسب لعيد الفصح العام المقبل.
فترة ازدهارها الطبيعية في الحديقة في يونيو أو يوليو!


  • من السهل العناية نبات داخلي يزهر.
  • حافظ على رطوبتك بالتساوي ، ولا تترك القدر في الماء.
  • يحبون الضوء الساطع ، لا شمس مباشرة.
  • لمنع حبوب اللقاح من الذهاب إلى كل مكان ، يمكنك إزالة الأنثرات الصفراء التي تحمل حبوب لقاح الزهرة. حاول إزالتها بمجرد ظهورها حتى لا تلطخ حبوب اللقاح ملابسك أو مفارش المائدة. كما أنه سيساعد على إطالة عمر الإزهار!

  • 1. حافظ على زنبق عيد الفصح في الداخل بعد أن تتلاشى الإزهار وقص الإزهار فقط.
  • 2. سقي أوراق الشجر حتى تتحول إلى اللون البني. سيساعد هذا في إعادة تنشيط المصباح لأزهار الصيف المقبل.
  • 3. في منتصف شهر مايو ، قم بالزراعة في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس الكاملة حتى الظل القليل بعد الظهر.
  • 4. سترغب في تحديد المكان الذي تزرعه فيه لأنه سيكون خاملاً حتى أواخر الربيع القادم.

يرجى ملاحظة: ربما لن تزهر في الصيف بعد أن تزرع ولكن ستحصل عليها في الصيف التالي!


كيفية العناية بزنابق عيد الفصح المحفوظة بوعاء

موطنها اليابان ، انتشرت زنابق عيد الفصح في جميع أنحاء العالم ، بفضل جمالها الساحر ورائحتها القوية. في الولايات المتحدة ، سترى هذه النباتات معروضة للبيع في فصل الربيع ، عندما تم إجبار المصابيح المزروعة بوعاء في البيوت الزجاجية على الازدهار في وقت أبكر مما كانت ستزهره بشكل طبيعي (تزهر زنابق عيد الفصح في الصيف). ابحث عن النباتات التي تحتوي على زهرة أو اثنتين فقط من الأزهار المفتوحة ، والعديد من البراعم المغلقة على الساق ، جنبًا إلى جنب مع الكثير من أوراق الشجر الخضراء الصحية. تدوم كل زهرة بضعة أيام فقط ، لذا كلما زاد عدد البراعم غير المفتوحة لديك ، كلما طالت مدة الاستمتاع بالعرض مع فتح كل زهرة بمرور الوقت.

ضع زنبق عيد الفصح المحفوظ بوعاء في الداخل حيث يمكن أن يحصل على الكثير من الضوء الساطع. حافظ على التربة رطبة باستمرار. يجب أن يستمر التزهير لمدة أسبوع إلى أسبوعين ، حسب درجة الحرارة في منزلك. لإطالة فترة ازدهار نباتك ، تجنب البقع الدافئة جدًا مثل المشعات القريبة أو فتحات التدفئة. إلى جانب الحفاظ على زنبق عيد الفصح باردًا ، يمكنك إطالة عمر كل زهرة بقطع الأنثرات الخارجة من وسط البتلات بمجرد فتح البراعم. يبدو أن حبوب اللقاح ذات اللون البرتقالي والأصفر تلطخ أي شيء يلمسه ، لذا سيساعدك هذا أيضًا على تجنب هذا الانزعاج.

إذا كنت تخطط للحفاظ على زنبق عيد الفصح الخاص بك بعد فترة ازدهاره ، فمن الجيد أن تقوم بالتخصيب مرة واحدة في الأسبوع باستخدام سماد سائل نصف جرعة (11 دولارًا ، The Home Depot) للتأكد من أن النبات يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها للتحضير دورة ازدهار العام المقبل. عندما تذبل الأزهار ، قم بإزالتها من النبات مع ترك السيقان الخضراء وأوراق الشجر سليمة. سيؤدي القيام بذلك إلى تحويل الطاقة من إنتاج البذور إلى إعادة التزود بالوقود في المصابيح الموجودة تحت الأرض.

من وقت مبكر إلى منتصف الصيف ، ستبدأ زنبق عيد الفصح في التلاشي ، وفي هذه المرحلة ، يمكنك قطع السيقان إلى حوالي بوصة واحدة فوق مستوى التربة. توقف عن الري واترك التربة تجف. بمجرد أن تجف كرة الجذر تمامًا ، أخرج البصلة من التربة وخزنها في مكان بارد مثل القبو حتى السقوط.


كيف يجب أن أهتم بزنبقة عيد الفصح؟

أولاً ، اختر نباتًا صحيًا بدون أوراق صفراء. ابحث عن نباتات متوسطة إلى مضغوطة (وليست طويلة طويلة الطول) بأوراق الشجر التي تصل إلى التربة. اختر النباتات التي تحتوي على براعم في مراحل مختلفة بما في ذلك النباتات الدهنية والمنتفخة التي تفتح في غضون أيام قليلة والنباتات الأكثر إحكامًا التي ستفتح في غضون أسبوع أو نحو ذلك. إذا اخترت الزهور المفتوحة على مصراعيها بالفعل ، فسوف تتلاشى بسرعة.

احفظ الزنابق بعيدًا عن فتحات التدفئة وبعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. إنهم يحبون الرطوبة ، لذلك سقيهم جيدًا ، ولا تدع الأواني تجف. لكن قم بإزالة الغلاف الورقي أو البلاستيكي الموجود حول معظم النباتات على الفور حتى يتمكن النبات من التصريف بشكل صحيح. الزنابق لا تحب أن تكون فطيرة!

إذا كنت ترغب في ذلك ، قم بإزالة المدقات الصفراء في وسط كل زهرة حتى لا يسقط حبوب اللقاح ويتسبب في تلطيخ الزهور أو الأثاث ومفارش المائدة. يؤدي إزالتها أيضًا إلى تقليل الرائحة التي يجدها البعض قوية جدًا. إذا كان لديك حبوب اللقاح على القماش ، فقم بإزالته بشريط لاصق بدلًا من محاولة فركه ، مما يؤدي إلى تشويهه.


رعاية وزراعة زنبق عيد الفصح - زراعة نباتات زنبق عيد الفصح في الهواء الطلق - حديقة

عيد الفصح زنبق

Lilium longiflorum، الاسم اللاتيني لعيد الفصح ليلي ، موطنه جزر ريوكيو في جنوب اليابان.

صناعة عيد الفصح ليلي هي قصة نجاح أمريكية. قبل عام 1941 ، تم تصدير غالبية مصابيح Easter Lily إلى الولايات المتحدة من اليابان. قضت الحرب العالمية الثانية على الاعتماد على المصابيح اليابانية المنتجة وتحول إنتاج المصابيح التجارية إلى الولايات المتحدة.لم يتمكن اليابانيون أبدًا من استعادة أي من حصتهم في السوق المفقودة بسبب الجودة الفائقة للمصابيح المزروعة في الولايات المتحدة.

اليوم يتم إنتاج أكثر من 95 ٪ من جميع المصابيح المزروعة لسوق Easter Lily المحفوظ بوعاء من قبل عشر مزارع فقط في منطقة ساحلية ضيقة تمتد على حدود كاليفورنيا - أوريغون ، من نهر سميث ، كاليفورنيا حتى بروكينغز ، أوريغون

يتم حصاد مصابيح Easter Lily في الخريف ، وتعبئتها وشحنها إلى الصوبات الزراعية التجارية حيث تُزرع في أواني وتُجبر في ظل ظروف خاضعة للرقابة على الازدهار في عطلة عيد الفصح.

تم شحن حوالي 11.5 مليون لمبة عيد الفصح ليلي إلى البيوت الزجاجية التجارية في الولايات المتحدة وكندا في عام 1996.

يُطلق على الصنف الأكثر انتشارًا اليوم لإنتاج زنبق عيد الفصح المزروع في الدفيئة "نيلي وايت". تم هذا الاختيار بواسطة مزارع زنبق يدعى جيمس وايت ، وسمي على اسم زوجته. يحتوي الصنف "نيللي وايت" على أزهار كبيرة بيضاء على شكل بوق.

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، بلغت قيمة إيستر ليليز 37.4 مليون دولار في عام 1995. وهذا يجعل من عيد الفصح ليلي رابع أكبر محصول من حيث القيمة بالجملة في سوق نباتات الأواني في الولايات المتحدة ، بعد البوينسيتياس والأمهات والأزاليات. من بين هذه المحاصيل الأربعة الأعلى ، فإن عيد الفصح ليلي لديه أضيق نافذة مبيعات للعطلات ، وعادة ما يكون ذلك لمدة أسبوعين فقط. يوجد في البونسيتة نافذة مبيعات للعطلات مدتها 6 أسابيع تقريبًا ، وتتوفر الأمهات والأزاليات على مدار السنة.

الولايات التي تنتج أكبر عدد من زنابق عيد الفصح ، وفقًا للولايات المتحدة الأمريكية ، هي: 1. ميشيغان 2. كاليفورنيا 3. بنسلفانيا و 4. أوهايو.


اقتفاء أثر جذور زنبق الفصح

على بعد أميال قليلة من ساحل المحيط الهادئ عند حدود أوريغون وكاليفورنيا ، توجد منطقة فريدة من نوعها حيث طور مزيج مثالي من المناخ والتربة والماء والإنسان منتجًا ذا معنى عميق وجمال وتقاليد - عيد الفصح ليلي.

يُعرف مقعد Harbour-Brookings في مقاطعة ساوث ويست كاري بولاية أوريغون ومنطقة سميث ريفر في شمال غرب مقاطعة ديل نورتي بولاية كاليفورنيا باسم عيد الفصح ليلي عاصمة العالم. هنا ، يكدح مزارعو الزنبق على مدار العام في حقولهم لإنتاج ما يقرب من جميع المصابيح التي تتفتح منها الأزهار الكبيرة على شكل بوق.

مناسبة بشكل فريد لإنتاج مصابيح Easter Lily عالية الجودة ، حيث توفر المنطقة مناخًا من درجات الحرارة المعتدلة على مدار العام التي يوفرها خليج وقائي وتربة غرينية عميقة وغزيرة وسقوط أمطار غزيرة - المقياس الدقيق للمكونات اللازمة لإنتاج نسبة عالية باستمرار جودة المحاصيل لمبة. إن ظروف الزنبق المثالية جنبًا إلى جنب مع براعة وتفاني مزارعي المنطقة هي السبب وراء نشوء أكثر من 95 ٪ من زنابق عيد الفصح في العالم من هذا الشريط الساحلي الضيق.

لا يمكن الوصول إلى "إيستر ليلي كابيتال" إلا من خلال طريق ساحلي ضيق ومتعرج تصطفه غابات ريدوود الرائعة ، ويطل على المحيط الهادئ الخلاب. يبدو من المناسب فقط أن زهرة عيد الفصح الرمزية ، التي تضيف الجمال والنعمة والعطر لملايين المنازل والشركات والكنائس ، لها جذورها في هذه الزاوية البكر والجميلة من العالم.

زنبق الفصح - الاسم اللاتيني هو Lilium longiforum - موطنها جزر اليابان الجنوبية. في ثمانينيات القرن التاسع عشر ، تمت زراعته على نطاق واسع في برمودا وتم شحن المصابيح إلى هذا البلد. في مطلع القرن ، استولى اليابانيون على التصدير السنوي المتزايد لزنابق الفصح إلى الولايات المتحدة ، واستمروا في السيطرة على سوق التصدير في الولايات المتحدة حتى بداية الحرب العالمية الثانية.

بدأ الإنتاج الحالي في الولايات المتحدة بجندي الحرب العالمية الأولى ، لويس هوتون ، الذي أحضر حقيبة مليئة بمصابيح الزنبق الهجينة إلى الساحل الجنوبي لولاية أوريغون في عام 1919. وزع هوتون المصابيح مجانًا على أصدقائه وجيرانه في مجال البستنة. عندما هاجم اليابانيون بيرل هاربور في عام 1941 ، تم قطع المصدر الياباني للمصابيح فجأة. ونتيجة لذلك ، ارتفعت قيمة بصيلات الزنبق بشدة ، وقرر الكثير ممن كانوا يزرعون الزنابق كهواية ممارسة الأعمال التجارية. كانت مصابيح عيد الفصح ليلي في ذلك الوقت تسمى "الذهب الأبيض" ، وحاول المزارعون في كل مكان جني الأموال من المحصول. بحلول عام 1945 ، كان هناك حوالي 1200 مزارع ينتجون المصابيح من أعلى وأسفل ساحل المحيط الهادئ ، من فانكوفر ، كندا إلى لونج بيتش ، كاليفورنيا.

ولكن ، ثبت أن إنتاج مصابيح الزنبق المتسقة عالية الجودة هو علم دقيق ومتطلب مع متطلبات مناخية محددة. على مر السنين ، تضاءل العدد الإجمالي لمنتجي لمبة Easter Lily إلى عشر مزارع فقط في منطقة ساحلية صغيرة منعزلة تمتد على حدود ولاية أوريغون وكاليفورنيا. هذه المنطقة ، التي يطلق عليها Easter Lily Capital of the World ، تنتج ما يقرب من جميع المصابيح لسوق Easter Lily المزهر بوعاء. حتى بعد أن بدأ اليابانيون في شحن المصابيح مرة أخرى بعد الحرب ، لم يتمكنوا أبدًا من الاقتراب من جودة تلك المصابيح المزروعة في الولايات المتحدة ، وبالتالي لم يستعيدوا أي حصة كبيرة في السوق.

تعتبر ظروف النمو الدقيقة ضرورية حيث يجب زراعة مصابيح Easter Lily في الحقول لمدة ثلاث سنوات ، وأحيانًا أربع سنوات ، قبل أن تكون جاهزة للشحن إلى مزارعي الدفيئة التجاريين. ومع ذلك ، فإن تلك السنوات ليست وقتًا هادئًا للمصابيح ولا للمزارعين. المصابيح ليست خاملة أبدًا وتتطلب عناية واهتمامًا مستمرين لضمان الجودة والنظافة الفائقة. يتم التعامل مع كل لمبة حتى 40 مرة قبل أن تصبح جاهزة للشحن.

غالبًا ما يبدأ المصباح ذو الحجم التجاري كمصباح صغير صغير ينمو تحت الأرض على جذع نباته الأم. عندما يتم حصاد النبتة الأم ، تتم إزالة البصلة بعناية وزرعها في حقل آخر. بعد عام واحد ، تم حفر المصباح ، الذي يسمى الآن عمر سنة ، مرة أخرى. يزرع نبات السنور في حقل جديد لمدة عام كامل آخر من الزراعة والرعاية المتخصصة للسماح له بالنمو إلى أقصى إمكاناته ونضجه ووضعه كمصباح تجاري.

يتم حصاد البصلة كل عام في الخريف ، خلال أواخر سبتمبر وأوائل أكتوبر. في وقت الحصاد ، تصبح حقول الزنبق صخبًا للنشاط المحموم حيث ينظم المزارعون سيرك ثلاثي الحلقات. يتم حفر المصابيح ذات الحجم التجاري وتنظيفها وتصنيفها وفرزها وتعبئتها وتبريدها. يتم حفر الأبصال السنوية ومعالجتها وإعادة زراعتها في حقول معدة حديثًا للمحصول التجاري في العام التالي. ويتم تجريد المصابيح الصغيرة من النباتات الأم وتوضع برفق في الأرض لبدء تشغيلها على الطريق لتصبح إعلانات تجارية في غضون عامين أو ثلاثة أعوام.

يتم شحن المصابيح التجارية إلى مزارعي الدفيئة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا الذين يجبرون النباتات تحت ظروف خاضعة للرقابة على الإزهار في الوقت المناسب لعيد الفصح. هذه عملية صعبة للغاية منذ أن يأتي عيد الفصح في يوم مختلف كل عام ، ويعتمد على الأجرام السماوية. الأحد الأول الذي يلي اكتمال القمر الأول بعد الاعتدال الربيعي ، يمكن أن يكون عيد الفصح في أي يوم بين 22 مارس و 25 أبريل. جدولة المحاصيل وتوقيتها أمر بالغ الأهمية - سبب آخر لضرورة أن تكون المصابيح ذات جودة عالية متسقة وحيوية موثوقة والأداء. يجب أن تتفتح الأزهار تمامًا عندما يُفترض بها ذلك ، بدون هامش للخطأ.

من الحقول إلى الدفيئة إلى منزلك ، يظل عيد الفصح ليلي الزهرة التقليدية لعيد الفصح. رمز القيامة ، ترتفع زنابق عيد الفصح من القبور الترابية كمصابيح متقشرة ، وتزهر إلى أزهار مهيبة تجسد جمال ونعمة وهدوء المنطقة الخاصة التي نشأت منها.


تقليد عيد الفصح الزنبق

تتميز كل عطلة بتقاليد عزيزة تجلب الفرح والراحة والدفء ، وتوفر الاستمرارية من جيل إلى آخر. لعيد الفصح نصيبه من التقاليد: زينة البيض وسلال الهدايا وأرانب الشوكولاتة وخدمات الكنيسة عند شروق الشمس والمسيرات وبالطبع عيد الفصح ليلي. بالنسبة للكثيرين ، ترمز الأزهار البيضاء الجميلة على شكل بوق إلى النقاء والفضيلة والبراءة والأمل والحياة - الجوهر الروحي لعيد الفصح.

يزخر التاريخ والأساطير والأدب والشعر وعالم الفن بالقصص والصور التي تتحدث عن جمال وروعة الأزهار البيضاء الأنيقة. يعود تاريخ الزنبق إلى التقاليد الكتابية ، وقد ورد ذكر الزنبق مرات عديدة في الكتاب المقدس. من أشهر المراجع الكتابية في العظة على الجبل ، عندما قال السيد المسيح لمستمعيه: "تأملوا زنابق الحقل ، كيف تنمو: إنها لا تتعب ، ولا تغزل ومع ذلك. سليمان في كل مجده كان لا تنتظم مثل واحدة من هؤلاء ".

في كثير من الأحيان يطلق عليهم "رسل الرجاء ذوي الرداء الأبيض" ، تم العثور على الزنابق تنمو في بستان الجثسيماني بعد عذاب المسيح. يقول التقليد أن الزنابق البيضاء الجميلة ظهرت حيث سقطت قطرات من عرق المسيح على الأرض في ساعات حزنه الأخيرة وضيقه العميق. تواصل الكنائس هذا التقليد في وقت عيد الفصح من خلال تعديل التغييرات وإحاطة الصلبان بقداس من زنابق عيد الفصح ، لإحياء ذكرى قيامة يسوع المسيح والأمل في الحياة الأبدية.

منذ بداية الزمن ، لعبت الزنابق أدوارًا مهمة في الحكايات المجازية المتعلقة بسر الأمومة. تخبرنا الخرافات القديمة أن الزنبق نبع من حليب هيرا ، ملكة السماء الأسطورية.

لطالما ارتبط الزنبق الأبيض النقي ارتباطًا وثيقًا بمريم العذراء. في اللوحات المبكرة ، تم تصوير الملاك جبرائيل وهو يمد إلى العذراء مريم فرعًا من الزنابق البيضاء النقية ، معلنة أنها ستكون والدة المسيح الطفل. في لوحات أخرى ، تم تصوير القديسين وهم يجلبون مزهريات مليئة بالزنابق البيضاء لمريم والطفل يسوع.

تقول الأسطورة أنه عندما تمت زيارة قبر مريم العذراء بعد ثلاثة أيام من دفنها ، تم العثور عليها فارغة باستثناء مجموعات من الزنابق البيضاء المهيبة. جعل الكتاب والفنانون الأوائل الزنبق شعار البشارة ، وقيامة العذراء: بتلات بيضاء نقية تدل على جسدها الناصع والنور الذهبي يتوهج روحها بالنور السماوي.

يبدو أن بارثولميوس أنجليكوس في القرن الثالث عشر قد وضع هذا في الاعتبار عندما كتب: "الزنبق هو عشبة بزهرة بيضاء وعلى الرغم من أن أوراق الشجر بيضاء ، إلا أنها تشبه الذهب في الداخل". هكذا يقول المثل ، "لتذهيب الزنبق هو محاولة ، بحماقة ، لتحسين الكمال." بالنسبة للعديد من الفنانين والشعراء ، بدا أنه إذا كان من الممكن أن يكون لأي زهرة واحدة ، فإن الزنبق لها روح.

في تعبير آخر عن الأنوثة ، كان للزنابق حضور مهم في فردوس آدم وحواء. يقول التقليد أنه عندما غادرت حواء جنة عدن ذرفت دموعًا حقيقية من التوبة ، ومن تلك الدموع النافقة ظهرت الزنابق. المبدأ الروحي هنا هو أن التوبة الحقيقية هي بداية الجمال.

علامة النقاء والنعمة على مر العصور ، الزنبق الأبيض الملكي هو رمز مناسب للمعنى الأكبر لعيد الفصح. تزين ملايين المنازل والكنائس ، الزهور تجسد الفرح والأمل والحياة. سواء تم تقديمه كهدية أو الاستمتاع به في منزلك ، فإن عيد الفصح ليلي بمثابة تذكير جميل بأن عيد الفصح هو وقت للابتهاج والاحتفال.

القصيدة التالية التي كتبها لويز لوين ماثيوز تجسد الجوهر الروحي لعيد الفصح ليلي:

عيد الفصح مع الزنابق عادل
يملأ الكنيسة بالعطور النادرة ،
كما ترتفع غيومهم البخور ،
أحلى العروض للسماء.
زنابق فخمة نقية وبيضاء
يغمر الظلام بنورهم ،
يزول الازدهار والحزن ،
في هذا اليوم المقدس.
زنابق عيد الفصح منحنية منخفضة
في الشفق الذهبي ،
تحمل رسالة من الاحمق
الى ابراج الله السماوية.
- لويس لوين ماثيوز


كيف تجعل زنبق عيد الفصح الخاص بك يحافظ على العطاء

تعتبر زهرة عيد الفصح ليلي ، الزهرة التقليدية لعيد الفصح ، رمزًا ممتعًا للجمال والأمل والحياة. تقدم الأزهار البيضاء العطرة الكبيرة على شكل بوق هدية ذات مغزى تجسد جوهر الاحتفال بعيد الفصح. سواء كنت تخطط لتقديم نباتات محفوظ بوعاء كهدية أو استخدامها لتزيين منزلك ، فإن النصائح التالية ستساعد في جعل زنابق عيد الفصح الخاصة بك تستمر في العطاء.

اثنان من أعظم سحر ليلي الفصح هما الشكل والرائحة ، لذا ابحث عن نباتات عالية الجودة مبهجة من الناحية الجمالية من جميع الزوايا. اختر نباتات متوسطة إلى مضغوطة ومتوازنة جيدًا ومتناسبة في الحجم - ليست طويلة جدًا وليست قصيرة جدًا.

لأطول فترة ممكنة من الاستمتاع في منزلك ، ابحث عن نباتات ذات أزهار في مراحل مختلفة من النضج. على سبيل المثال ، سيكون أفضل اختيار هو نبات يحتوي على زهرة واحدة أو اثنتين فقط من الأزهار المفتوحة أو المفتوحة جزئيًا ، وثلاثة أو أكثر من البراعم المنتفخة غير المفتوحة بأحجام مختلفة. ستفتح البراعم الناضجة المنتفخة في غضون أيام قليلة ، بينما تتفتح البراعم الأكثر إحكامًا خلال الأيام العديدة القادمة.

عندما تنضج الأزهار ، قم بإزالة الأنثرات الصفراء قبل أن يبدأ حبوب اللقاح في التساقط. هذا يعطي حياة أطول للزهور ويمنع حبوب اللقاح من تلطيخ الزهور البيضاء. عندما تبدأ زهرة ناضجة في الذبول بعد أوجها ، اقطعها لتجعل النبات أكثر جاذبية بينما لا تزال تستمتع بالأزهار الطازجة التي تم افتتاحها حديثًا.

عند اختيار النباتات ، تأكد أيضًا من التخلص من أوراق الشجر: إن وفرة أوراق الشجر الخضراء الداكنة والغنية ليست جذابة فحسب ، ولكنها علامة حيوية على صحة النبات الجيدة. يجب أن تظهر أوراق الشجر كثيفة وفيرة ، وصولاً إلى خط التربة ، وهو مؤشر جيد على نظام جذر نشط وصحي.

كن حذرًا من زنابق عيد الفصح المعروضة بأكمام ورقية أو بلاستيكية أو شبكية. تستخدم الجِلب الواقية في الشحن ويجب إزالتها فور وصولها إلى المتجر. في حين أن العبوة قد تبدو مريحة ، فإن جودة النباتات ستتدهور إذا تُركت طويلة الأكمام. تجنب أيضًا النباتات المشبعة بالمياه ، خاصة إذا كان النبات يبدو ذابلًا. قد يكون هذا علامة على تعفن الجذور.

في المنزل ، تفضل زنابق عيد الفصح درجات الحرارة المعتدلة. تتراوح درجات الحرارة الموصى بها خلال النهار من 60 إلى 65 درجة فهرنهايت مع درجات حرارة ليلية أكثر برودة قليلاً. تجنب وضع النباتات بالقرب من التيارات الهوائية ، وتجنب التعرض للحرارة الزائدة أو الهواء الجاف من الأجهزة أو المواقد أو قنوات التدفئة. سوف يزدهر الزنبق بالقرب من النافذة في ضوء النهار الطبيعي الساطع غير المباشر ، لكن تجنب أشعة الشمس الساطعة المباشرة.

تفضل زنابق عيد الفصح التربة المعتدلة الرطبة جيدة التصريف. سقي النبات جيدًا عندما يشعر سطح التربة بالجفاف بلمسة خفيفة ، ولكن تجنب الإفراط في الري. إذا كان القدر ملفوفًا بورق زخرفي ، فاحرص على عدم ترك النبات في المياه الراكدة المحاصرة. للحصول على أفضل النتائج ، قم بإزالة النبات من الأواني أو الأغطية المزخرفة ، وخذه فوق الحوض والماء جيدًا حتى تتسرب المياه من فتحات تصريف الوعاء لتشبع التربة تمامًا. اسمح للنبات بالهواء لبضع دقائق وتخلص من الماء الزائد قبل إعادته إلى غطاء الأصيص المزخرف.

بعد ذبول الإزهار الأخير وقطعه ، يمكنك الاستمرار في زراعة زنابق عيد الفصح الخاصة بك ، وحتى زرعها في الخارج في حديقتك للاستمتاع بها لسنوات قادمة. بمجرد أن تنتهي الزنابق من الإزهار ، ضع نباتات الأصيص في مكان مشمس. استمر في الماء جيدًا حسب الحاجة ، وأضف ملعقة صغيرة من سماد Osmocote بطيء الإطلاق كل 6 أسابيع. يمكنك نقل الأواني إلى مكان مشمس في الهواء الطلق بعد زوال خطر الصقيع.

لزرع زنابق عيد الفصح في الخارج ، قم بإعداد سرير حديقة جيد التصريف في مكان مشمس يحتوي على مواد عضوية غنية. استخدم مزيج زراعة جيد التصريف ، أو مزيجًا من جزء واحد من التربة ، وجزء واحد من طحالب الخث وجزء واحد من البيرلايت. الصرف الجيد هو مفتاح النجاح مع الزنابق. لضمان الصرف المناسب ، ارفع فراش الحديقة عن طريق إضافة تربة جيدة إلى الجزء العلوي من السرير ، وبالتالي الحصول على تربة سطحية أعمق وارتفاع إلى منطقة الزراعة.

زرع لمبة عيد الفصح زنبق 3 بوصات تحت مستوى الأرض ، وقم بتجميع 3 بوصات إضافية من التربة السطحية فوق المصباح. المصابيح النباتية على الأقل من 12 إلى 18 بوصة في حفرة عميقة بما يكفي بحيث يمكن وضع المصابيح فيها مع انتشار الجذور إلى أسفل ، لأنها تنمو بشكل طبيعي. انشر الجذور وعمل التربة المحضرة حول البصيلات والجذور دون ترك أي جيوب هوائية. الماء في الحال وبعد الزراعة. حاول ألا تسمح للتربة بالنمو أو التحول بعد الزراعة.

عندما تبدأ النباتات الأصلية في التلاشي ، اقطع السيقان مرة أخرى إلى سطح التربة. سوف يظهر نمو جديد قريبًا. زنابق عيد الفصح ، التي أجبرت على الازدهار في ظل ظروف الاحتباس الحراري الخاضعة للرقابة في مارس ، تزدهر بشكل طبيعي في الصيف. قد تتم مكافأتك بزهرة ثانية في وقت لاحق من هذا الصيف ، ولكن على الأرجح ستضطر إلى الانتظار حتى يونيو أو يوليو المقبل لرؤية زهور عيد الفصح تتفتح مرة أخرى.

نصيحة زراعة أخرى يجب مراعاتها هي أن الزنابق تحب جذورها في الظل ورؤوسها في الشمس. يساعد التغطية في الحفاظ على الرطوبة بين الري ، ويحافظ على التربة باردة وفضفاضة ، ويوفر وسطًا رقيقًا ومغذيًا لجذور الساق. أو ، البديل الأكثر جاذبية هو زرع "نشارة حية" ، أو غطاء أرضي منخفض من الحولية أو النباتات الحولية التكميلية الضحلة الجذور. إن زنابق عيد الفصح الفخمة التي ترتفع فوق الكمان المزركش أو زهرة الربيع ليست فقط ممتعة من الناحية الجمالية ، ولكنها أيضًا بستنة سليمة.

تعتبر مصابيح Easter Lily شديدة التحمل حتى في المناخات الباردة. فقط تأكد من توفير الحماية في فصل الشتاء عن طريق تغطية الأرض بطبقة سميكة وسخية من القش أو إبر الصنوبر أو الأوراق أو كوز الذرة المطحون أو قطع الصناديق أو الأكياس. قم بإزالة النشارة بعناية في الربيع للسماح بظهور براعم جديدة ، حيث ستستمر زنابق عيد الفصح في منح الجمال والنعمة والعطر في السنوات القادمة.

لمزيد من المعلومات حول Aggie Horticulture ، راجع صفحة حول.

يُعد مصطلح Aggie Horticulture® والشعارات المرتبطة به علامات تجارية مسجلة لشركة
خدمة تمديد Texas AgriLife ، نظام Texas A&M.



المقال السابق

تطبيع أزهار النرجس البري في الحدائق: زراعة أزهار النرجس البري الطبيعية

المقالة القادمة

فاينز للمساحات الصغيرة: زراعة الكروم في المدينة